الاثنين 24 يونيو , 2024 / 18 ذو الحجة ، 1445

باختصار:ليس كل ما يلمع ذهبا

14 مارس, 2023التصنيفات: التنمية البشريةالتعليقات: 0

في هذه المقالة سوف نلقي بالضوء على إشكالية خطيرة تواجه العملاء عند التعامل مع مكاتب المحاماة لطلب استشارة أو إسناد مهمة قانونية ما إليهم ممت يتطلب التشديد بالتأكيد على أخذ الحيطة والحذر قبل الوقوع في المشاكل التي قد لا ينتهي أثرها الضار عند العميل بل قد تتعداه إلى غيره بحسب حجم وخطورة موضوع الخدمة المطلوبة.. ولا شك أن الحديث عن القصص البائسة وأحيانا المأساوية مع بعض مكاتب المحاماة قد لاتتحمله هذه المقالة ولكن لا بأس أن نضرب أمثلة على آثار عامة منها: خسارة قضايا يترتب عليها خسائر مادية جسيمة قد تصل إلى ملايين الريالات أو تسبب في نزاعات وشقاقات بين الأزواج وأحيانا إلى تسبب في سجن وجزاءات مادية …إلخ 

ولطالما عبّر كثير من العملاء عن معاناتهم مع بعض مكاتب المحاماة .. وغالبا ما تنحصر في صور متكررة تذكر بعضا منها على سبيل المثال لا الحصر:

1- صعوبة الوصول إلى المحامي المتخصص الجدير بتفويضه على تلك القضية أو أخذ رأيه في موضوع ما بطلب استشارة.

2- بعد العثور على محام ما فإن بعض المحامين -ربما لكساد سوقه أو ضعف أمانته- لا يمانع من تسلم قضية أو إبداء الرأي في موضوع خارج عن تخصصه.. ولا شك أن ذلك التصرف غاية في الخطورة، وغالبا ما تكون له عواقب وخيمة.

3-حسن الاستقبال وسوء المآل!؟

قد ينخدع العميل بفطرته السوية أو جهله بسوق المحاماة عندما يدخل مكانا فخما زاهيا عامرا بالموظفين  ويجد استقبالا منظما فيعتقد أن تلك الفخامة تعكس مستوى مهنيا عاليا لمكتب المحاماة، وهو ما يسمى في علم النفس (تأثير الهالة) وقد تفوت العميل ضرورة فحص أهم المعايير التي تستوجب توافرها فيمن يسند إليه شأن الاستشارة.. ولذا ننصحك بالرجوع الى هذا المقالة كيف تتجنب استشارة المدرعمين. غير أن البعض قد يتفنن في بناء المظهر وتجميله دون امتلاك الخبرة الكافية في المهنة أو التخصص واحيانا لا يملك الأمانة؛ وغايته السعي إلى جيب العميل. (وبالتالي ليس بالضرورة أن يُعد الاهتمام بالمكان معيارا لنجاح أو فشل مكاتب المحاماة). وقد أشرنا إلى بعض النصائح الهامة في هذا الميدان في مقالنا: كيف تقدم الاستشارة بصورة صحيحة؟.

لقد حاولت منصة جدير القانونية تجنيبك كل هذه المؤثرات من خلال توحيد مظهر بيانات المستشارين المشاركين في تقديم الخدمة على المنصة؛ والتشدد الكبير في التحقق من هوياتهم وأوراقهم وتراخيصهم التي تؤهلهم لتقديم المشورة القانونية؛ وبالتالي لا عليك سوى التوجه الى الخطوات التي ننصحك بها في مقالنا بعنوان: ثلاث خطوات هامة للوصول الى المحامي المتخصص وبهذه المعايير نكون قد ساهمنا جاهدين بمساعدتك في الوصول إلى مستشارك القوي المؤتمن. وللحديث بقية..!.

الكلمات المفتاحية: التسويق

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذه المقالة حتى الآن!

أضف تعليقا

للأعلى