الجمعة 12 يوليو , 2024 / 6 محرّم ، 1446

زيد بن محمد بن محمد الفراج

زيد بن محمد بن محمد الفراج
محامي مرخص مكتب سعودي
بيانات أساسية
الإستشارات المنجزة : 3
التخصص الأساسي : تجاري
عدد سنوات الخبره : 8
اللغات : اللغه العربيه اللغه الإنجليزيه
متوسط أتعاب الإستشارة بموعد : 115 ريال سعودى
متوسط أتعاب الإستشارة الفورية : 115 ريال سعودى
طرق التواصل :
مكتوبة
صوتية
مرئية
أحوال شخصية حقوقي عمالي تجاري إداري مروري دعاوى التأمين الدعاوى الطبية دعاوى التنفيذ تحصيل المديونيات دعاوى ضريبية دعاوى جمركية دعاوى الإفلاس قضايا البنوك الشركات والاستثمار الأجنبي

محام مرخص ولدي خبرة تزيد عن ثماني سنوات في ممارسة الاعمال القانونية المتنوعة، ولدي القدرة في إدارة القضايا المتنوعة التي تشمل المجالات العمالية والتجارية والعقارية والمدنية والمالية والملكية الفكرية. وقد قمت بتقديم العديد من الخدمات القانونية الشاملة بما في ذلك الاستشارات وصياغة العقود والتمثيل أمام المحاكم العديد من المحاكم الابتدائية والاستئناف في القضاء العام والقضاء الاداري. حققت نجاحا بفضل الله في التعامل مع العديد من القضايا المعقدة أمام مختلف المحاكم، مما أدى إلى ضمان نتائج إيجابية للعملاء. ولدي تعاون مع شركة محاسبة قانونية لدراسة النواحي الفنية لعملائنا الذين لديهم قضايا منظورة أمام اللجان المصرفية والتمويلية، وامام لجان الفصل في المخالفات والمنازعات الضريبية واللجنة الاستئنافية. وأمتلك مهارات متقدمة في الكتابة القانونية والبحث والوساطة والتفاوض وتقديم مختلف الاستشارات القانونية. وحاصل على درجة البكالوريوس جامعة بيدفوردشير في بريطانيا وأيضا درجة الماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة برونيل لندن، وأيضا حاصل على الدبلوم العالي في المحاماة من جامعة المجمعة.

الخبرات:

  • منذ مارس ٢٠٢٠م وحتى الآن: محامٍ مُرخّص ومستشار قانوني في مكتب زيد الفراج للمحاماة: منذ الحصول على رخصة مزاولة المهنة القانونية، قمت بتقديم مختلف الخدمات للعملاء كجزء من مسؤولياتي وواجباتي ضمن المكتب، وتشمل هذه الخدمات:
  1. تقديم أكثر من ٢٠٠ استشارة قانونية كتابية وشفوية في مختلف أنواع القضايا مثل القضايا العمالية، التجارية، العقارية، المالية، وحقوق الملكية الفكرية.
  2. صياغة ومراجعة الاتفاقيات والعقود باللغتين العربية والإنجليزية لمختلف أنواع الاتفاقيات والعقود، بما في ذلك الاتفاقيات العمالية، والتجارية، والامتياز، والمقاولات، ... إلخ.
  3. متابعة القضايا القانونية أمام مختلف المحاكم، مثل محاكم وزارة العدل: المحاكم العمل، والمحاكم التجارية، والمحاكم العامة ومحاكم التنفيذ (على مستويات مختلفة مثل المحاكم الابتدائية ومحاكم الاستئناف)، وديوان المظالم (المحاكم الإدارية). كجزء من مسؤولياتي في قضايا العملاء، أقوم بدراسة القضايا، وإعداد ملفات القضية، وتقديم القضايا على منصات مثل ناجز ومعين، وتحرير الدعاوى القضائية، وكتابة المذكرات قانونية، وكتابة مذكرات الطعن. بالنسبة للقضايا العمالية، أقوم أيضًا بتقديم وحضور التسويات الودية نيابة عن العملاء الذين يواجهون مشاكل عمالية والترافع لهم أمام المحاكم العمالية. ضمن المكتب القانوني، أمثل العملاء في مختلف القضايا، بما في ذلك القضايا العمالية للعديد من العملاء من القطاعين الخاص والعام ضد أرباب عملهم، ونيابة عن عميلين، قمت بطلب تصفية شركتين مفلستين، وأصدرت المحكمة التجارية قرارًا بالموافقة على التصفية الإدارية ضمن هيئة الإفلاس. كما قمت بتمثيل شركة في مختلف القضايا كمدعي أو مدعى عليه بالتعاون مع القسم القانوني في الشركة لإعداد وإدارة القضايا في مختلف المحاكم ومستويات الدعاوى (المحاكم الابتدائية ومحاكم الاستئناف).
  4. قمت بتجهيز ملفات ووثائق تمثيل ثمانية عشر عميلًا أمام لجنة فض النزاعات والمخالفات المصرفية والتمويلية (فرع الدمام). كانت لهؤلاء العملاء عقود تمويل من بنك سعودي، وقمنا بإدارة القضايا بنجاح للعملاء. تمت الموافقة على قرارات الأحكام من قبل لجنة الاستئناف لفض النزاعات والمخالفات المصرفية، مما أدى إلى توقف أقساط الدفع غير النظامية وإعادة أموال العملاء. وقد حصل كل عميل على جدول زمني جديد لاستكمال أقساط عقود التمويل بعد إعادة العقد للامتثال للقانون.
  5. وجود تعاون مع شركة محاسبة قانونية معتمدة لدراسة القضايا من النواحي الفنية المالية والمحاسبية وأيضا تمثيل عملاء الشركة أمام اللجان لفض النزاعات والمخالفات الضريبية ولجنة الاستئناف لفض النزاعات والمخالفات الضريبية.
  • يوليو ٢٠١٧م – ديسمبر ٢٠١٧م: محامي متدرب لدى مكتب صالح الأطرم ومشاركوه: تضمنت الخطة التدريبية مسؤوليات وواجبات متنوعة، مثل مراجعة وصياغة العقود والاتفاقيات، بالإضافة إلى ذلك، حضرت وساهمت في جلسات الوساطة والتفاوض مع الرئيس التنفيذي للمكتب، وأعددت مسودات لجلسات الوساطة والتفاوض، وأخذ الملاحظات، وكتابة التقارير القانونية للعملاء.
  • يوليو ٢٠١٦م – يونيو ٢٠١٧م: محامي متدرب لدى مكتب عبد الحكيم الخرجي: خلال تدريبي، قمت بإعداد وثائق وملفات العديد من القضايا لمحاكم مختلفة. وكنت مساعد لمستشار قانوني في العمل على ملف قضية تحكيم لأحد عملاء المكتب. كما قمت بكتابة العديد من المذكرات، وتحرير الدعاوى، وطلبات استئناف للعديد من القضايا أمام المحاكم العامة، والمحاكم الإدارية، والمحاكم التجارية. بالإضافة إلى ذلك، قمت بتحصيل أكثر من ٣٠٠،٠٠٠ ريال سعودي لعملاء المكتب في ١٤ قضية تنفيذ وتقديم طلبات تنفيذ المواد ٣٤ و٤٦ ضد المدعى عليهم الآخرين الذين رفضوا دفع أموال العملاء. وايضا تمت إطلاق سراح أحد العملاء من السجن بموجب المادة ٨٤ الفقرة ٥، لظروفه الصحية.
  • أغسطس ٢٠١٥ – يونيو ٢٠١٦: محامي متدرب لدى مكتب ضاري الحربي: تضمن البرنامج التدريبي مسؤوليات متنوعة مثل المساعدة في صياغة الاتفاقيات، والاستفسارات، وتقديم طلبات القضايا، إلخ. كما شاركت في اجتماعات العملاء، والقيام بمهام البحث القانوني، وكتابة الرسائل، والعمل على ملفات العملاء، وتقديم الدعم الإداري والقانوني العام.
للأعلى