طلبات جميع الفئات الراغبين في إنشاء عقود لكافة أعمال المحاماة
أولاً: وصف الخدمة:
في هذه البوابة يتم استقبال جميع طلبات إبرام عقود المحاماة لغرض الترافع في القضايا وعقود الاستشارات القانونية الطويلة الدورية منها أو السنوية.
ثانياً: آلية العمل ومراحله:
بعد تعبئة البيانات الخاصة بطلب الخدمة واستكمال رفع الملفات المتعلقة بها يتم دراستها من اللجنة الإدارية للمنصة وترشيح عدد من المكاتب أو شركات المحاماة المسجلة في المنصة السعودية منها أو الأجنبية وعرضها لهم لدراستها وإبداء الرأي حيال التكلفة المقررة، وبعد ذلك يتم فرز عروض التكاليف الواردة من مقدمي الخدمة على طالب الخدمة لتقرير ما يراه حول العرض الأنسب، ومن ثم توفير البيئة المناسبة للتواصل بين الطرفين لاستكمال الخطوات الشكلية والقانونية للخدمة حتى انتهائها.
ثالثاً: الفئة المستهدفة:
هذه الخدمة تقدم لجميع الفئات التي ترغب في الاستفادة من خدمات شركات ومكاتب المحاماة السعودية والأجنبية العاملة بالسعودية والمسجلة بالمنصة. سواء كانت تلك الفئات المستفيدة أفرادا أو كيانات حكومية (وزارة-هيئة-مؤسسة-بنك.. إلخ) أو خاصة (شركة-مؤسسة-جمعية-صندوق..إلخ).
رابعاً: دور المنصة ومسئولياتها:
1-الاطلاع على الطلب.
2-ترشيح مقدم خدمة أو أكثر للاطلاع على الطلب ودراسته ووضع التكلفة المناسبة له للخدمة، وأسباب تقدير التكلفة.
3-يتم عرض عروض التكلفة على طالب الخدمة لدراسته ومدى ملائمة التكلفة له.
4-متابعة التواصل مع طالب الخدمة للاطلاع على العروض المتاحة للاختيار أو الرد.
5-في حال اختيار العرض المناسب من جانب طالب الخدمة والموافقة عليه يتم متابعة مقدم الخدمة المختار والتنسيق لتزويد طالب الخدمة بالتقارير اللازمة لأعمال مقدم الخدمة المختار وبصورة دورية.
6-في حال عدم مناسبة العرض أو العروض المقدمة من مقدمي الخدمة يتم إجراء التفاهمات وتقريب وجهات النظر قدر المستطاع أو إعادة الترشيح.
7-وعلى كل حال سيتم تطبيق الشروط والأحكام المنشورة على المنصة في هذه البوابة حسب الموضوع.
الانتقال إلى الخدمة: قريبا بإذن الله